vendredi 25 avril 2014

تيتو فيلانوفا الحمض النووي للبرسا

بعد اكثر من سنتين معاناة مع المرض هاهو تيتو فيلانوفا يودع الحياة تاركا خلفه ذكريات جميلة لن ينساها عشاق البرسا. مدرب البرسا السابق توفي اليوم في احدى مستشفيات برشلونة بعد وعكة صحية استوجبت اجراء عملية جراحية. 


في 27 ابريل 2012 اعلن رئيس برشلونة السابق ساندرو روسيل في مؤتمر صحفي عن خبر تولي تيتو فيلانوفا تدريب الفريق الاول لبرشلونة بعد ان اعلن بيب جوارديولا في نفس المؤتمر عن رحيله عن تدريب البرسا في الموسم الذي بعده. تيتو كان مساعد جوارديولا منذ عام 2007 وتمكنوا معا من تحقيق العديد من النجاحات على مر عدة سنين.
فيلانوفا يعد من الاركان الاساسية في نادي برشلونة بل ان البعض يصفه بالحمض النووي للبارسا وشريان الحياة فيها. فهو الذي جاء بفكرة الاستحواذ على الكرة والضغط على الخصم وقام بتنفيذها سويا مع بيب غوارديولا على لاعبي الفريق. هذه الطريقة استطاع بفضلها النادي الكاتالوني ان يرعب جميع الفرق ويحقق فترة طويلة من الانجازات الهائلة وان يحصد العديد من الالقاب المحلية والعالمية.
تيتو حاول غرس هذه الفكرة على كلا من فابريغاس وميسي وبيكيه الذين كانوا يلعبون في الفريق الرديف. بعدها عندما عمل في الكادر التدريبي للفريق الاول وبمشاركة لاعبين اخرين امثال انيستا , تشافي , بويول وفالديز تمكن من تكوين افضل نسخة للبرسا على مر التاريخ بالتعاون مع المدرب السابق بيب جوارديولا.
في الموسم السابق عندما تولى تيتو مسؤولية تدريب الفريق تمكن من الوصول الى 100 نقطة في الدوري الاسباني وهو رقم قياسي لم يسبق البارسا من تحقيقه في الماضي. وبهذا يكون النادي قد فقد واحد من عظمائه الذين منحوا النادي العديد من الاشياء ولكنه سوف يبقى في قلوب جميع محبي وانصار نادي برشلونة.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire